معلومات هامة عن نيوزيلاندا

أوكلاند – صوت استراليا / تقع نيوزيلندا في جنوب غرب المحيط الهادي وعلى بعد ثلاث ساعات بالطائرة من مدينة سيدني الاسترالية وتتكون من جزيرتين رئيسية الشمالية والجنوبية.

نبذة تاريخية:
اكتشفها الرحالة الهولندي أبل تسمان ثم غزاها البريطانيون عام 1840م وخضعت لاستعمارهم وتعتبر اليوم إحدى دول الكومنولث

خطوط الطيران :
تصل الى نيوزيلندا طائرات أكثر من 20 شركة طيران عالمية ولك الخيار في تغيير خطوط الطيران لكي تصل الى نيوزيلندا
• طيران الخليج
• طيران الإمارات
• الخطوط الماليزية
• الخطوط الجوية الكويتية
• الخطوط السنغافورية
• شركة بروناي الملكية

ويمكن تغيير طائرتك و الانتفاع بخدمات شركة طيران نيوزيلندا وخطوط كوانتس الجوية في مواقع تتضمن: بيرث وسنغافورة وهونج هونج وبريسبين وملبورن وسيدني.

فروق التوقيت
التوقيت العادي لنيوزيلندا هو توقيت جرينتش + 12 ساعة.

اللغة

اللغة الانجليزية هي اللغة السائدة في نيوزيلندا.

السكان :
يصل عدد سكان نيوزيلندا 4 ملايين نسمة معظمهم من أصل بريطاني, وأكبر الأقليات حجماً هم الماروي (14%) سكان نيوزيلندا من أصل بولونيزي.

جغرافية البلاد:
يبلغ طول نيوزيلندا 1600 كم, وهي تغطي مساحة 267000 كيلو متر مربع بما يتجاوز مساحة بريطانيا.

المناخ :
توجد في البلاد أربعة فصول متميزة على عكس تلك التي في نصف الكرة الشمالي وأكثر الشهور دفئاً هي ديسمبر ويناير و فبراير وأكثرها برودة يونيو ويوليو وأغسطس ويتراوح متوسط درجات الحرارة في الصيف بين 20 و 25 درجة مئوية وفي الشتاء بين 10 و 15 درجة مئوية

جوازات السفر:
يطلب من المسافرين الى نيوزيلندا أن تكون لديهم جوازات سفر صالحة لمدة ثلاثة اشهر على الاقل بعد التاريخ المحدد لمغادرة البلاد.

الإقامة

تتوفر في نيوزيلندا مجموعة من أماكن الاقامة بدءأ من المساكن الفاخرة والفنادق فئة 4 نجوم حتى النزل الاقتصادية والمخيمات البسيطة.

قيادة السيارات :
تتم قيادة السيارات في نيوزيلندا على الجانب الايسر من الطريق والحد الادنى للعمر من أجل استئجار سيارة هو الحادية والعشرون واستخدام حزام الامان إجباري بالنسبة للسائقين والركاب في جميع الاوقات وتقبل نيوزيلندا رخص القيادة الصادرة من جميع الدول الاخرى ولذلك نرجو أن تحضر معك رخصتك المحلية إذا كنت تنوي قيادة سيارة في نيوزيلندا.

العملات/ البنوك
لا توجد على كمية أو نوع النقود التي يمكنك إحضارها الى نيوزيلندا أو إخراجها منها ويمكن استخدام جميع بطاقات الائتمان الكبرى والشيكات السياحية في نيوزيلندا حيث تقبلها الفنادق والبنوك وبعض محلات التجزئة ويمكن استعمال بطاقات فيزا وماستر كارد الائتمانية العالمية للحصول على مبالغ نقدية من ماكينات الصرف الالي (ATMs) التي تحمل شعارات فيزا وماستر كارد.

الكهرباء:

إمدادات التيار الكهربائي في جميع أنحاء نيوزيلندا تتم بقوة 230/240 فولت 50 هيرتز.

الأغذية :
تعتبر نيوزيلندا فردوس المذاق الشهي بما يتوفر فيها من لحوم ومأكولات بحرية وخضروات طازجة وأجبان والمطاعم العديدة المتخصصة في أطباق التي تستخدم في طهيها منتجات محلية وهناك مطاعم ومحلات لحوم “حلال” في مدن نيوزيلندا

المستشار القانوني للهجرة واللجوء الي نيوزيلاندا

تأشيرات الدخول:
دول العالم ترتبط بعلاقات قوية تتيح زيارة نيوزيلاندا بدون تأشيرة وبالنسبة للدول العربية اذا كنت مقيماً في إحدى الدول التالية التي توجد بينها وبين نيوزيلندا اتفاقيات إعفاء من التأشيرة فأنت لا تحتاج إلى تأشيرة زيارة إذا كنت تنوي الإقامة في نيوزيلندا مدة تقل عن ثلاث أشهر:
• المملكة العربية السعودية
• البحرين
• الامارات العربية المتحدة
• قطر
• عمان
• الكويت

متطلبات الدخول:

لكي تمنح تأشيرة دخول حتى ثلاثة أشهر يجب أن يكون في حوزتك تذاكر سفر وعودة الى بلدك أو تذاكر سفر وعودة إلى بلد لديك تصريح بدخوله على أن تكون التذكرة مدفوعة الآجر بالكامل كذلك يجب أن تكون لديك مبالغ مالية تكفي لتغطية نفقاتك فترة اقامتك في نيوزيلندا…..المزيد
. معلومات اخري علي صفحة صوت استراليا بالفيسبوك

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في أوروبا وأمريكا وكندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل في اوروبا وكندا ///////صفحة المغتربون الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

loading...

You may also like...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.