هام وعاجل – أستراليا تفتح الباب للاجئين بفيزا مجانية ضمن برنامج تجريبي مشروط

استراليا
استراليا

كانبرا – وكالة أنباء المغتربين/كتب أحمد موسى/أعلنت الحكومة الأسترالية  انها سوف تمنح عدد من اللاجئين فيزاً مجانية، شريطة أن يكون هؤلاء اللاجئين مدعومين بأعمال في أستراليا، ويطابقون مهارات معينة ومتطلبات شخصية محددة، ضمن برنامج تجريبي لجزب اللاجئين السوريين والعراقيين واليمنيين والليبيين والفلسطينيين وبعض الدول العربية الاخرى.

وحسب شبكة “أي بي سي نيوز” الأسترالية فإن 10 عائلات لاجئة ستسفيد من البرنامج التجريبي، بحيث تتنازل الحكومة الأسترالية عن كافة الرسوم المالية، والتي قد تصل إلى 75 ألف دولار.
أول المتقدمين الناجحين في البرنامج، هو ضرار الخطيب، خريج جامعي في مجال تكنولوجيا المعلومات، وعائلته المؤلفة من زوجته تقى، وابنهما حمزة ذو السنة.
وكانت الشركة التكنولوجية “IRESS” قد كفلته، بعدما قامت مجموعة إغاثية جديدة تدعى “موهبة بلا حدود“، بوصله مع تلك الشركة، وتمت مفاوضات استقدامه إلى أستراليا مع الحكومة الفيدرالية.
وقال ضرار للشبكة: “أنا متوتر لكن متحمس، أعتقد أني محظوظ جداً لحصولي على هذه الفرصة، ماذا يجب أن أعرف عن أستراليا؟”، وكان يبدو خائفاً من اقتراح تعلم السباحة.
وأضاف الخطيب: “آمل أن نحظى بحياة جيدة في أستراليا، وبيت جيد وعمل جيد، وأن ينمو طفلي ويحظى بأصدقاء رائعين”، ويُتوقع أن تبدأ العائلة حياتها في سيدني نهاية هذا العام بعد وصول تأشيراتهم.
وتعيش العائلة الآن في الأردن، ووصف الخطيب الوضع في الأردن، قائلاً: “الحياة هنا سيئة جداً مادياً، لأنه لا يسمح لنا بالعمل”.
وكان الخطيب قدم من سوريا قبل حوالي خمس سنوات، حيث أمضى فترة في مخيم الزعتري، قبل أن ينتقل إلى عمان ويتزوج بزوجته تقى، التي تأمل تعلم اللغة الإنكليزية عند وصولها إلى أستراليا.
وقالت مجموعة موهبة بلا حدود إن لديها 8 آلاف “لاجئ ماهر خبير”، بانتظار وصلهم مع الشركات المهتمة حول العالم.
تابعوا طرق وروابط التقديم على هذا الرابط خلال لايام القادمة
http://www.almoghtribon.net/

...المزيد

للحصول على استشارة قانونية عاجلة في شئون الهجرة واللجوء من هنا

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في أوروبا وأمريكا وكندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل في اوروبا وكندا ///////صفحة المغتربون الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

loading...

You may also like...