الذهب يكمل استغلاله لضعف الدولار ويحقق المزيد من النمو ا..و اليورو إلى أعلى مستوى في أسبوعين

تداولات الأسهم وأخبار البورصة في أوروبا اليوم
تداولات الأسهم وأخبار البورصة في أوروبا اليوم

وكالات –  المغتربون/لليوم الثاني على التوالي تستمر اسعار الذهب بالصعود، حيث اخترق المعدن الاصفر سعر 1295 دولار للاونصة بعد ظهر اليوم، وهذا بعد تراجع مؤشر تفائل الأعمال الصغيرة – NFIB وسط غياب بيانات امريكية مهمة عن المفكرة الاقتصادية مما جعل مؤشر الدولار يكمل تراجعه.

وكانت قد أشارت تحاليل الخبراء خلال اليوم الى أن المعدن الاصفر الثمين كسر القناة الهابطة نحو الاعلى حيث أن بقائه فوق سعر 1287 دولار للاونصة على المدى القريب قد يجعله يستهدف مستويات قريبة من 1300 دولار ومن ثم 1330 دولار للاونصة، من الجانب الآخر الهبوط الى ما دون سعر 1282 دولار قد يعيد المنحى العام السلبي.

 

انحسار أزمة قطالونيا يدفع اليورو إلى أعلى مستوى في أسبوعين

ارتفع اليورو لأعلى مستوى في أسبوعين مقابل الدولار المتراجع على نطاق واسع يوم الأربعاء بفعل مشاعر الارتياح إزاء إحجام إقليم قطالونيا عن إعلان الاستقلال الرسمي عن إسبانيا.

وفي خطاب ألقاه أمام برلمان قطالونيا مساء الثلاثاء، أعلن رئيس الإقليم استقلالا رمزيا فقط داعيا إلى إجراء محادثات مع مدريد في بادرة قلصت المخاوف بشأن حدوث اضطراب فوري في قلب منطقة اليورو.

وارتفع اليورو إلى 1.18345 دولار في التعاملات المبكرة يوم الأربعاء وهو أقوي مستوى له منذ 26 سبتمبر أيلول.

وتلقى اليورو الدعم أيضا من بيانات اقتصادية قوية من ألمانيا يوم الثلاثاء وكذلك انخفاض واسع النطاق للدولار.

وانخفض مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة مقابل ست عملات رئيسية، 0.1 بالمئة إلى 93.175 بعد أن بلغ أعلى مستوى في عشرة أسابيع الأسبوع الماضي.

ينتظر المستثمرون محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) الذي عُقد في سبتمبر أيلول والمقرر نشره في وقت لاحق يوم الأربعاء. ولمح المجلس في الاجتماع إلى أنه قد يرفع أسعار الفائدة للمرة الثالثة هذا العام حتى مع بقاء التضخم دون هدف الاثنين بالمئة…..المزيد
 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في أوروبا وأمريكا وكندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل في اوروبا وكندا ///////صفحة المغتربون الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

loading...

You may also like...