كيف يتم اتخاذ قرار طلب اللجوء الى كندا ؟ وما دور محاكم مجلس الهجرة في منح صفة اللاجئ؟

الهجرة لكندا
الهجرة لكندا

برلين –المغتربون /في اهم خطوات طلبات الاجئيين يبت بها في محاكم مجلس الهجرة واللاجئينIRB. وتهدف جلسات الاستماع هذه إلى تقديم قرار معقول بشأن إمكانية منحك صفة اللاجئ في كندا.

مجلس الهجرة واللاجئين (The Immigration and Refugee Board (IRB
مجلس الهجرة واللاجئين (IRB) هي محكمة إدارية مستقلة تتخذ قرارات بشأن قضايا الهجرة واللاجئين. والدائرة التي تستمع إلى مطالبات اللاجئين هي شعبة حماية اللاجئين، وهي المسؤولة عن تحديد من يستحق ان يمنج الحماية من بين أصحاب طالبي الجوء الذين يأتون إلى كندا كل عام.

جلسات استماع مجلس الهجرة واللاجئين
إذا كنت مؤهلا للحصول على جلسة استماع من مجلس الهجرة والهجرة، فستكون مسؤولا عن إعداد قضيتك بطريقة تبين أنك لاجئ أو شخص بحاجة إلى الحماية. و سوف تحتاج إلى تقديم الأدلة وشرح نفسك بطريقة توضح قصتك بصورة صحيحة. إذا تقدت بطلب للحصول على وضع لاجئ، فمن المستحسن أن تتصل بمحام أو استشارة قانونية.

وخلال جلسة الاستماع، سوف ينظرالقاضي صانع القرار، في:

دليلك؛
تفسيرك للحصول على وضع اللاجئ.
المعلومات التي قدمتها في جلسة الاستماع.
والوثائق التي بحوزتك والوثائق الأخرى.
ويجوز للقاضي أيضا أن يطرح عليك أسئلة حول الحقائق في مطالبتك لفهم حالتك بشكل أفضل.

تعقد جلسات الاستماع باللغة الإنجليزية أو الفرنسية، على الرغم من أنه يمكن طلب مترجم إذا كنت تتحدث لغة مختلفة. وعلى الرغم من أن معظم جلسات الاستماع تعقد شخصيا، فإن بعضها يجري من خلال فيديو. كما أن لك الحق في أن يمثله شخص اخر ، والذي عادة ما يكون محاميا، ومستشارا للهجرة، أو شخصا آخرلديه خيرة في قضايا الهجرة.

لاحظ أن أصحاب المطالبات من البلدان المدرجة في قائمة بلدان المنشأ المعينة لديهم جداول زمنية مختلفة عن أصحاب المطالبات الآخرين.

بعض الجوانب المهمة التي تأخذ بعين الاعتبا عند اتخاذ القرارالنهائي وتتضمن:

إذا كنت بأمان في منظقة مختلفة من بلدك.
اوضاع البلد الذي تأتي منه.
إذا حاولت الحصول على الحماية في بلدك قبل المجيء إلى كندا ام لا.
مصداقية قصتك، على سبيل المثال، إذا كانت الحقائق متسقة.
احتمال تعرضك للضرر إذا عدت إلى بلدك.
ما إذا كان خوفك من الاضطهاد موفت او دائمي.
ويحق للقاضي أن يخبرك ما إذا كنت قد نجحت في نهاية الجلسة أو في وقت لاحق، عن طريق البريد. إذا كانت النتيجة ايجابية يمكنك التقدم بطلب للحصول على الإقامة الدائمة مع الهجرة واللاجئين والمواطنة كندا (IRCC). إذا كانت النتيجة سلبية، فقد يكون لديك خيارات أخرى كالاستئناف مثلا….المزيد

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في أوروبا وأمريكا وكندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل في اوروبا وكندا ///////صفحة المغتربون الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

loading...

You may also like...