الاسهم والبورصة والفوركس – خسائر الاسهم الاوروبية وضعف اليورو يستمر والذهب يرتفع

تداولات الأسهم وأخبار البورصة في أوروبا اليوم
تداولات الأسهم وأخبار البورصة في أوروبا اليوم
بورصة – وكالة أنباء المغتربين/كتب محمود حسين/  افتتحت الأسواق الأوروبية التداولات بتراجع حاد لليوم الاربعاء ، وسط استمرار المخاوف حول مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ومخاوف سياسية جديدة في الولايات المتحدة.

فخلال تداولات الفترة الصباحية لليوم،إرتفع مؤشر يورو ستوكس 50 بنسبة 0.24٪، وارتفع مؤشر كاك 40 الفرنسي بنسبة 0.11٪، في حين ارتفع مؤشر داكس 30 الألماني بنسبة 0.20٪ بحلول الساعة 03:30 صباحا بتوقيت شرق أوروبا .

وتراجعت معنويات السوق بعد اخبار فشل التوصل الى اتفاق بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي حول شروط خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي خلال المباحثات
كما بقي المستثمرون حذرين من المخاوف من إقفال الحكومة الأمريكية وفشل المشرعون في التوصل إلى اتفاق حول الميزانية هذا الأسبوع. ومن المقرر ان ينتهي التمويل الحكومي
وارتفعت معنويات السوق في البداية بعد أن أقر مجلس الشيوخ الأمريكي حزمة إصلاح الضرائب خلال عطلة نهاية الأسبوع وسط توقعات بأن التخفيضات الضريبية للشركات سوف تحفز الاقتصاد الأمريكي.

وعلى صعيد الاسهم المالية فقد تراجعت معظمها خلال التداولات حيث تراجعت أسهم البنوك الفرنسية سوسيتيه جنيرال (بورصة باريس:SOGN)بنب وأسهم مواطنه بي ان بي باريبا (بورصة باريس:BNPP) بنسبة 1.21٪ و 1.10٪، فيما تراجعت أسهم البنوك الألمانية ممثلة بأسهم كومرتس بانك (بورصة فرانكفورت:CBKG) الألماني وأسهم مواطنه دويتشة بانك (بورصة فرانكفورت:DBKGn) بنسبة 1.98٪ و 1.25٪.

ومن بين المقرضين المحيطيين، تراجع مؤشر أسهم البنوك الإيطالية انتيسا سان باولو (بورصة ميلان:ISP) وأونيكرديت (بورصة ميلان:CRDI) بنسبة 0.71٪ و 0.65٪ على التوالي، في حين تراجعت أسهم البنوك الإسبانية، مع إنخفاض بي بي في اي (بورصة مدريد:BBVA) وبانكو سانتاندير (بورصة مدريد:SAN) بنسبة 0.97٪ و 0.94٪.

وفي مكان آخر، تراجعت اسهم شركة ثيسنكروب بنسبة 1.58٪ بعد أن قدم اتحاد شركات الصلب الالماني (اي جي IG) ، أكبر اتحاد في ألمانيا، مهلة للشركة حتى 22 ديسمبر لضمان الوظائف والاستثمارات قبل أن توافق مجموعة العمل على مشروع مشترك مع شركة (تاتا ستيل المتحدة).

و توصلت ثيسنكروب إلى صفقة مبدئية في سبتمبر لدمج شركات الصلب الأوروبية مع تاتا.

وتراجعت اسهم لوفتهانزا الالمانية للطيران مضيفة للخسائر في الشركات بنسبة بلغت 2٪ بعد تقارير ان شركة ايزي جت سوف تبدأ في المنافسة مع شركة الطائرات الألمانية على الطرق من برلين الشهر المقبل ، وذلك بعد استحواذها على ملكية على أجزاء من طيران برلين.

اما في لندن، فلقد تراجع مؤشر فوتسي 100 متأثرا بتراجع سهم شركة “هامرسون بلك” بنسبة 0.31٪، حيث انخفض سهمه بنسبة 4.12٪ بعد أن قال مطور العقارات إنه وافق على شراء ممتلكات بحوالي 3.4 مليار جنيه استرليني.وكان سهم “إنتو بروبيرتيز” الأفضل أداء في المؤشر، حيث ارتفعت الأسهم بنسبة 17.79٪.

وفي القطاع المالي، انخفضت الأسهم المالية في اغلبها حيث تراجعت اسهم باركليز (بورصة لندن:BARC) بنسبة 0.29٪، وانخفض بنك رويال بانك اوف سكوتلاند (بورصة لندن:RBS) بنسبة 0.33٪، واسهم مجموعة إتش إس بي سي القابضة (بورصة لندن:HSBA) و سهم مجموعة لويدز المصرفية (بورصة لندن:LLOY) بنسبة 0.59٪ و 0.64٪ على التوالي.

وفي الوقت نفسه، تراجعت أسهم التعدين على مؤشر السلع الثقيلة. حيث تراجعت اسهم جلنكور و انجلوامريكان بنسبة 0.74٪ و 0.78٪ على التوالي، في حين تراجع مؤشر بي إتش بي بيلتون بنسبة 1.08٪ و ريوتنتو بنسبة 1.37٪.

وتداولت اسهم مولبيري مول دون تغيير بعد ان افادت شركة مبيعات التجزئة عن زيادة بنسبة 2٪ في مبيعات التجزئة في النصف الأول من السنة المالية والإيرادات الإجمالية الثابتة.

أما في الولايات المتحدة، فقد أشارت أسواق الأسهم الى تراجع في بداية التداولات حيث سجل مؤشر داو جونز 30 للعقود الآجلة انخفاض بنسبة 0.28٪، و ومؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.20٪، في حين أشار مؤشر ناسداك 100 إلى تراجع بنسبة 0.53٪ .

ضعف اليورو يستمر والذهب يرتفع

يستمر التداول الضعيف لزوج اليورو دولار خلال تعاملات اليوم، حيث يقترب الزوج من التخلي عن سعر الدولار وثمانية عشرة سنتاً، ويأتي هذا رغم ارتفاع طلبيات المصانع الألمانية على الصعيد الشهري، ومن الجانب الآخر، ما زال الغموض يهيمن على السياسة الامريكية والموعد النهائي لإغلاق الحكومة والمقرر يوم الجمعة المقبل وسط المخاوف من عدم التوصل لإتفاق حول الميزانية العامة.

ويتحرك الاسترليني بشكل سلبي هو آخر ولكن أكثر حدة، حيث يتداول زوج الباوند دولار دون سعر الدولار واربعة وثلاثين سنتاً، جراء غياب بيانات بريطانية داعمة.

واستطاعت الليرة التركية ان تكسب المزيد مقابل الدولار الامريكي، حيث يتحرك الزوج عند الثلاثة ليرات وخمسة وثمانين قرشاً.

وارتفع الذهب من ادنى المستوياته في الشهرين الأخيرين ليتحرك فوق سعر الالف ومئتين وسبعين دولاراً للاونصة مستغلاً استقرار مؤشر الدولار الأمريكي....المزيد

للحصول على استشارة قانونية عاجلة في شئون الهجرة واللجوء من هنا

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في أوروبا وأمريكا وكندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل في اوروبا وكندا ///////صفحة المغتربون الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

loading...

You may also like...