احترسوا .. اعتقال واتهام لاجئين بالارهاب بسبب تحويل الأموال

عواصم وكالة أنباء المغتربين/تحذير خطير لجميع الاهل والاصدقاء من اللاجئين بالحذر اثناء تحويل الاموال ..فقد أكد لاجئون في عدة دول أوروبية أن السلطات تعتقل اللاجئين الذين يقومون بتحويل أموال إلى ذويهم في سوريا.

وأضافوا أن سبب الاعتقال أنهم يعتبرون ذلك تمويل لجماعات مسلحة، واعتبروا أن اللاجئين الذين يحولون الأموال ليسوا بحاجة إلى رواتب كـ مساعدات وبالتالي يتم إيقاف ذلك عليهم.

وقال وسام في السويد أنا أرسل 100 دولار شهريا لأحد أفراد عائلتي في سورية، وانا المعيل الوحيد له بظل ما تتعرض له سورية من غلاء المعيشة، وبهذا القرار لن أستطيع أن أرسل شيئاً له”.

وأما في ألمانيا، أكد محمد “لاجئ في ألمانيا” أننا “تعرضنا للاعتقال لكن بعدما رأت وزارة الشؤون الاجتماعية أنه لا يعد تحويل الأموال انتهاكاً، عاودت الإرسال، ولكن كان الشرط أن يتوافق ذلك مع المصرف الشهري للاجئ.

وقال أحمد في هولندا، لم نتعرض لأي مساءلة قانونية نتيجة تحويل أموالاً إلى أهلنا في سورية.

ويذكر أن مدير أحد المناطق في ألمانيا طالب برفع قضية تحويل اللاجئين الأموال لوزارة العدل و تطبيق نظام معونات عن طريق بطاقة مشتريات بدلا من النقد.

يعاني السوريون في الخارج، من صعوبة التعامل مع البنوك وشركات تحويل الأموال، ففي هذه الأيام يتعرض بعضهم للابتزاز، أو توقيف الحساب بتهم مختلفة، كتمويل الإرهاب وتحويل الأموال للمسلحين في سوريا.

عمرو طالب مقيم في تركيا، يصعب عليه تحويل أي مبلغ مالي يزيد عن الـ 3000 دولار، رغم أنه يحمل الجنسية الكندية، فهو يخضع للتحقيق من قبل إدارة البنك عند كل عملية تحويل، لأنه مولود في سوريا.

الأموال التي تحول إلى تركيا، لا يمكن للسوري أن يرسلها لخارج البلاد، وبإمكانه سحبها من البنك فقط، وكثير من البنوك تشترط أن يسحب المبلغ بالليرة التركية.

وتعد شركة “ويستيرن يونيون” الملجأ الوحيد للسوريين، لتحويل الأموال إلى كافة أنحاء العالم، لكن تكلفتها كبيرة… FPA “......….………اقرأ المزيد

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في أوروبا وأمريكا وكندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل في اوروبا وكندا ///////صفحة المغتربون الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

loading...

You may also like...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.