طريقك للهجرة لاستراليا(الشروط البسيطة واللازمة)

استراليا
استراليا

سدنى – وكالة أنباء المغتربين/يتطلب نظام الهجرة لأستراليا على العمالة الماهرة، حيث تحدد أستراليا مجموعة من الوظائف، يتطلبها سوق العمل هناك بشدة، لوجود نقص فيها، كما أعطت الأولوية لممتهني تلك الوظائف في القبول في نظام الهجرة لديها.

وحسب ماذكر بموفع الشرقية توداى ..ونظام الفيزا في أستراليا نوعين، 489 و 190، وتضم كل نوع منهما وظائف معينة، وقائمة الوظائف الموجود في النوع الأول من التأشيرة يسمح بالحصول على تأشيرة عمل دائمة في أي مكان داخل أستراليا، أما النوع الثاني من التأشيرة، تكون الوظائف التي تضمنها مقسمة حسب الولايات، ولها شرط إضافي وهو ألا تغادر الولاية لمدة عامين، بحسب موقع border.gov.
وبالنسبة لبقية الشروط التي تنطبق على نوعي التأشيرة فهي كالتالي،
الحصول على درجة 6 في امتحان تقييم اللغة الإنجليزية، وهناك مهن تتطلب الحصول على 7.
ألا يزيد عمرك عن 50 عاما.
الحصول على 60 نقطة في ملف الهجرة.
لابد أن تكون مهنتك التي تمارسها هي نفس المهنة التي ستعمل بها هناك، وأن يكون لديك شهادات خبرة من بلدك بممارسة تلك المهنة.
اجتياز امتحان التقييم للجهة المسؤولة عن المهنة.
معادلة شهادتك الجامعية من النقابة الأسترالية الخاصة بمهنتك، ويتم ذلك من خلال التواصل معهم عبر موقعهم الإلكتروني.وقائمة الوظائف المطلوبة في أستراليا تشمل مهن وتخصصات مختلفة فهي تضم مهندسين وأطباء بجميع التخصصات، وتمريض، وفنيين، ومعلمين، وطهاة.
والهجرة لأستراليا متاحة طوال العام، ويمكن التقديم عليها خلال أي وقت من العام، ولكن الفرق هو أن قائمة الوظائف المطلوبة يتم تعديلها من حين لآخر.
والفرق بين الهجرة على نظام العمالة والهجرة العادية هو أنك ستحصل على نقاط إضافية في حالة أن مهنتك مطلوبة في أستراليا، ولكن الحصول على تأشيرة العمل، لا يعني أنك حصلت على وظيفة، بل إن التأشيرة تضمن لك الإقامة والعمل في البلاد، وكل ما عليك فعله بعد الوصول إليها هو الحصول على الوظيفة، أي أن الحصول على تأشيرة لا يعني الحصول على وظيفة في أستراليا.

.....…..المزيد

المستشار القانوني للهجرة واللجوء

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في أوروبا وأمريكا وكندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل في اوروبا وكندا ///////صفحة المغتربون الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

loading...

You may also like...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.