السويد تحاكم رجل متهم بإعدامه 7 أشخاص في سوريا

محكمة
محكمة

ستوكهولم – وكالة أنباء المغتربين/قالت ايكوت انه بدأت اليوم أول جلسة لمحاكمة رجل مشتبه في ارتكابه جريمة حرب في سوريا، وذلك لإعدامه 7 من جنود النظام السوري بصفة غير قانونية.

وحسب اذاعة السويد الرسمية يبلغ المشتبه به من العمر 46 عاماً، ومن بين الأدلة التي يستند إليها المدعي العام، فيلم قصير يظهر فيه الرجل بمشاركة عدد من المسلحين، يطلقون النار على 7 من جنود النظام السوري.

وحصلت الشرطة السويدية على معلومات عن الحدث بعدما نشرت صحيفة أمريكية الفيلم الذي وثق عملية الإعدام، والتي حصلت في محافظة إدلب شمال غرب سوريا، في بداية شهر أيار، مايو عام 2012.

وفي تعليقه على التهم الموجهة للرجل، قال محامي الدفاع توماس أولسون إن موكله قام بتنفيذ حكم صادر عن محكمة في إدلب، حكمت بالإعدام على الجنود لارتكابهم جرائم يعاقب عليها بالإعدام حسب القوانين السورية.

لكن المدعي العام يشير في التحقيقات الأولية إلى إن المحكمة التي أصدرت القرار تفتقد شرعية قضائية، وتستند سلطة الادعاء العام إلى تقارير أصدرتها منظمات حقوق الإنسان، تفيد بأن المنطقة تخلو من محاكم شرعية، وإن الكثير من عمليات الإعدام غير القانونية ارتكبت هناك.

أوفيه برينغ، خبير في شؤون القانون الدولي، يساند سلطة الادعاء العام بأن عملية الإعدام هي جريمة حرب، ويشير إلى عدة نقاط تثبت الادعاء: أولاً إن المجموعة المسلحة على علم بأنهم لا يشكلون جيش تابع لدولة، ثانياً إن المحكمة التي أصدرت حكم الإعدام لم تُنشأ عن طريق تشريع قانوني، وبذلك تفتقد المحكمة شرعية قضائية. وهذه النقاط كافية لاعتبار عمليات الإعدام كجرائم حرب...المزيد

للحصول على استشارة قانونية عاجلة في شئون الهجرة واللجوء من هنا

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في أوروبا وأمريكا وكندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل في اوروبا وكندا ///////صفحة المغتربون الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

loading...

You may also like...