17 دولة تعلن فتح أبوابها للاجئين السوريين الراغبين في الهجرة

المغتربون / اعلنت المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة أن “17 دولة وافقت على فتح أبوابها أمام اللاجئين السوريين الراغبين في الهجرة .. صرح بذلك انطونيو غوتيريس خلال مؤتمرا صحفيا في جنيف وأضاف أن “هذه البلدان يمكن أن تستقبل أكثر من عشرة الاف لاجىء يرغبون في مستقبل أفضل”ومن بين هذه الدول الراغبة بالمشاركة في برنامج إعادة تمركز اللاجئين السوريين جاءت المكسيك للمرة الأولى.

والبلدان ال17 هي استراليا والنمسا وكندا وفنلندا والمانيا والمجر ولوكسمبورغ وهولندا ونيوزيلندا والنرويج واسبانيا والسويد وسويسرا والدنمارك وفرنسا والولايات المتحدة والمسكيك.

وأكدت  المفوضية بأن المكسيك  ستكون مساهمتها مقتصرة في الوقت الحاضر على تقديم دعم مادي.

كما تناول  اجتماع المفوضية الوضع الانساني في سورية وتداعياته وانتهى الى توجيه نداء للقيام بتحرك دولي عاجل لتخفيف العبء الاقتصادي والاجتماعي الذي تتحمله الدول المجاورة لسورية التي بلغ عدد اللاجئين لديها نحو مليونين. وهذه الدول هي العراق والاردن ولبنان وتركيا ومصر.

شارك في الاجتماع  وزراء خارجية العراق والاردن وتركيا والقائم بالعلاقات الخارجية في اقليم كردستان العراق ووزير الشؤون الاجتماعية اللبناني ونائب وزير الخارجية المصري كما شارك ممثلون عن 135 دولة وسبع منظمات حكومية والبنك الدولي وتسع وكالات تابعة للامم المتحدة و29 منظمة غير حكومية.

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في أوروبا وأمريكا وكندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل في اوروبا وكندا ///////صفحة المغتربون الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

loading...

You may also like...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.